Ya Ummatan

موقع إخباري يعنى بشؤون و هموم الوطن العربي والعالم الاسلامي. أخبار و تحليلات ننشد منها تسليط الضوء على بعض الجوانب المبهمة ـو الملتبسة في حياة الأمة و ما أكثرها. لا ندعي احتكار الحقيقة و لا ننحاز إلا للحق حيثما كان

To content | To menu | To search

July 2012

صفقة قطرية لشراء 200 دبابة ألمانية بمبلغ 200 مليار يورو

ذكرت مجلة دير شبيغل الألمانية أن قطر بصدد إبرام صفقة لشراء 200 دبابة ألمانية بقيمة 2 مليار يورو (2,46 مليار دولار)

Continue reading...

سوريا: تقرير للتلفزيون الألماني عن مواجهات دمشق الأخيرة

مع شح الصور الآتية من سوريا إذا تم استثناء تلك التي تبثها وسائل الاعلام الرسمية المحلية و الفيديوهات التي تغص بها شبكات التواصل الاجتماعي، أصبح كل تقرير تقدمه وسائل الاعلام الأجنبية من سوريا يكتسي أهمية خاصة على أمل الوقوف على ما يجري على أرض الواقع. في هذا الصدد تمكن مراسل التلفزيون الألماني "زيد دي إف" السيد ديتمار أوسنبرغ من التجول في حي السيدة زينب بإحدى ضواحي العاصمة السورية دمشق بعد المعارك الأخيرة التي جرت بين المعارضة المسلحة و الجيش السوري في هذه المنطقة التي يقطنها حوالي 500 ألف شخص و التي استمرت حتى الجمعة الماضية.

Continue reading...

سوريا و الرقص على الجثث

منذ هبت رياح التغيير على بعض أقطار هذا الوطن العربي الجريح و شبكات التواصل الاجتماعي تكاد تكون هي المصدر الوحيد للمعلومات الآتية من البلدان الثائرة بحيث أصبحت شواهد إثبات و إدانة لهذا النظام أو ذاك تزخر بها نشرات الأخبار. حتى أنه لم يعد هناك من داع لأخذ الحيطة خوفا من عدم مصداقية الصور و المعلومات الآتية من البؤر المشتعلة عملا بالمثل القائل إذا شاع الخطأ أصبح صوابا بالرغم من أنه ثبت في عدة مناسبات التلاعب بالصور المتداولة على شبكات التواصل في الحالة السورية على وجه الخصوص.

Continue reading...

الأزمة الديموغرافية في النمسا و الحل في استقدام اليد العاملة المهاجرة

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية النمساوي رودولف هندستورفر أنه لا حل أمام النمسا سوى اللجوء لاستقدام المهاجرين لمواجهة أزمة نقص اليد العاملة في السنوات المقبلة. و قال الوزير النمساوي في مقابلة مع الاذاعة الرسمية 01: " في السنوات الثمانية المقبلة سنفقد 170 ألف عامل و لن يكون هناك من يأتي مكانهم في صفوف الشباب" بفعل الأزمة الديموغرافية التي أصابت البلاد منذ نهاية تسعينيات القرن الماضي

Continue reading...

أرملة ياسر عرفات ترفع دعوى أمام القضاء الفرنسي لمعرفة ظروف وفاة زوجها

أعلن مكتب محاماة في العاصمة الفرنسية باريس أن السيدة سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل كلفته برفع دعوى للمطالبة بتسليط الضوء على ظروف وفاة زوجها بعد الكشف عن العثور على كميات كبيرة من مادة البولونيوم المشعة على أغراض الزعيم الراحل و عودة الحديث عن احتمال تعرضه لتسمم.

Continue reading...

اكتشاف حقل نفطي إيراني بقيمة 50 مليار دولار في بحر قزوين

كشف المدير العام لشركة النفط الوطنية الإيرانية السيد أحمد قلباني أن إيران اكتشفت حقلا نفطيا بقيمة 50 مليار دولار في مياهها الإقليمية ببحر قزوين. و قد قال قلباني إن اكتشاف حقل سردار و يانغال الذي تم في مايو أيار الماضي و لم يكشف عنه إلا الآن إنجاز عظيم تم أثناء التنقيب عن الغاز في بحر قزوين.

Continue reading...

وزير خارجية قطر يفتتح في لندن أعلى ناطحة سحاب في أوروبا و يقول إن بلاده إستثمرت أكثر من 20 مليار جنيه استرليني في مدينة الضباب أثناء الأزمة الاقتصادية

بتمويل قطري، و تصميم إيطالي، إفتتح بالعاصمة البريطانية لندن أعلى مبنى في أوروبا بعلو يصل إلى 309,6 أمتار و مكون من 72 طابقا. و ستضم ناطحة السحاب الوليدة مكاتب و مطاعم و شققا فاخرة و فندقا راقيا.

Continue reading...