Ya Ummatan

موقع إخباري يعنى بشؤون و هموم الوطن العربي والعالم الاسلامي. أخبار و تحليلات ننشد منها تسليط الضوء على بعض الجوانب المبهمة ـو الملتبسة في حياة الأمة و ما أكثرها. لا ندعي احتكار الحقيقة و لا ننحاز إلا للحق حيثما كان

To content | To menu | To search

June 2013

سوريا: أحياء و اموات، الكل في المعاناة سواء

إنها قصة تبدو عادية في ظاهرها، لكن خصوصيتها تكمن في الظروف التي حدثت فيها و هي تعبير صارخ عن مأساةَ الحرب الدائرة في سوريا مع كل المصائب التي جلبتها على الشعب السوري بمختلف طوائفه و اتجاهاته.

أحد المواطنين في هذا الوطن الجريح، و هو شيخ في العقد الثامن من عمره، اضطر للنزوح هو و زوجته من مدينة حمص مسقطِ رأسه و مرتعِ طفولته، حيث كان يملك منزلا كبيرا، هو كل ما جناه من سنوات الكدح و السعي الى حياة كريمة له و لأسرته.

Continue reading...

الأمم المتحدة: سوريا تعيش كارثة و أكبر ضحية في هذه الحرب هي الإنسانية

كشف رئيس لجنة التحقيق الدولية باولو بينيرو أن هناك ما يدعو إلى الاعتقاد أنه تم استعمال أسلحة كيميائية في سوريا مشيرا إلى أنه استند على شهادات الضحايا و الأطباء بالإضافة إلى إفادات اللاجئين.

في هذا الصدد قال المسؤول الأممي "إن هناك أسسا موضوعية تجعلنا نعتقد أن كميات محدودة من الأسلحة الكيميائية استعملت. لكن و من خلال الأدلة المتوفرة لدينا، لم يتسن لنا معرفة ما هي تلك المواد على وجه التحديد أو طرق التسليم و لا هوية المنفذين. كما أننا لا زلنا نحقق في حوادث أخرى".

Continue reading...