Ya Ummatan

موقع إخباري يعنى بشؤون و هموم الوطن العربي والعالم الاسلامي. أخبار و تحليلات ننشد منها تسليط الضوء على بعض الجوانب المبهمة ـو الملتبسة في حياة الأمة و ما أكثرها. لا ندعي احتكار الحقيقة و لا ننحاز إلا للحق حيثما كان

To content | To menu | To search

March 2014

تصريحات رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون مجردة من اي تعليق

و الآن هاهي تصريحات رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون في المؤتمر الصحفي الذي جمعه برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله. فهل صدقت توقعاتي؟

Continue reading...

فلسطين: حين يحوم المجرم حول مكان جريمته

إنه ليس مقالا بقدر ما بعض الخواطر السريعة عن الزيارة التي يقوم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى الشرق الأوسط للأراضي المحتلة بشقيها.

أمس التقى المسؤول البريطاني المحافظ رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو و عقد معه مؤتمرا صحفيا كما التقى الرئيس شمعون بيريز بالإضافة الى إلقاء خطاب امام الكنيست بث فيه لواعج حبه و هيامه بالديموقراطية الوحيدة الموجودة في مستنقع الاستبداد كما وصفه الرئيس بيريز يوما.

رئيس وزراء بريطانيا تحدث عن نجله الذي زار معه معسكرات النازية و تحدث عن الآباء الصهاينة الأوائل الذين آمنوا بفكرة إقامة وطن قومي لليهود و ذكر الحضور بوعد بلفور الذي لوْلاه لما قامت الدولة و لما وفر الانتداب البريطاني على فلسطين كل فرص قيامها.

Continue reading...