هذا المشروع الذي تفتقت عنه عبقرية المهندس المعماري الايطالي الشهير رينزو بيانو تم افتتاحه من قبل الشيخ حمد بن جاسم وزير خارجية و رئيس حكومة قطر بحضور نجل ملكة بريطانيا الأمير أندرو و عمدة لندن السيد بوريس جونسون.

و قد ألقى الأمير أندرو كلمة قال فيها "يسعدني أن أرى هذا الإنجاز و هو يساهم بشكل كبير في نمو هذا القسم من المدينة كما أتمنى أن الناس الذين سيسكنون المكان أو يزورونه أو يعملون به، سيقدرون العمل العظيم الذي تم إنجازه على يد فريق العاملين بالمشروع. كما أرجو أنهم سيقدرون أيضا العلاقة و الاستثمارات التي وضعتها في هذا الانجاز كل من المملكة المتحدة و قطر" أضاف الأمير البريطاني.

قطر التي ألقى وزير خارجيتها الشيخ حمد بن جاسم أيضا كلمة أثناء حفل الافتتاح و نوه بالعلاقة المتميزة بين البلدين والتي وصفها بأنها ليست وليدة الساعة. و قال الوزير بن جاسم في خطابه:" أظن أن المبنى و المناسبة أيضا دليل على الشراكة بين قطر و المملكة المتحدة. هذه الشراكة لها جذور تاريخية لكننا الآن نعيد هذه العلاقة بين البلدين. كما تعرفون لقد استثمرت قطر في لندن خلال الأزمة الاقتصادية العالمية أكثر من عشرين مليار جنيه استرليني. و كما قال السيد بوريس جونسون عمدة المدينة فان هناك عدة مشاريع قادمة و نحن ملتزمون بهذه الصداقة. اننا باستثمارنا في بلدكم نعتقد أننا لا نفعل ذلك لننال رضاكم فقط بل لأننا نظن ان في ذلك مصلحة للبلدين. أعتقد ان المشكلة التي نواجهها الآن على المستوى العالمي ستبين من سيكون بإمكانه الحفاظ على قوته و من سيضعف. كما أنها ستبين من هو الشريك الصحيح الذي يمكنكم الاعتماد عليه في الأوقات الصعبة ليثبت لكم انه بجانبكم و انه قوي و قطر ستظل قوية مع شركائها في كل مكان"